يركز شباب اليوم بشكل عام على الإلكترونيات والأدوات. حتى الجيل الذي أتى بهم إلى هذا العالم دخل إلى حد كبير في أجهزة الكمبيوتر والإنترنت كجزء من الوظائف. وبالتالي ، فإن الأشخاص الذين يعرفون كيفية العناية بسياراتهم هم عدد قليل نسبيًا. غسيل السيارة ليس سوى جزء صغير من صيانة السيارة. إن الاهتمام بسيارتك عن طريق القيام بجزء من الصيانة الموصى بها بدلاً من قيام الوكيل بذلك لا يساعده حقيقة أن السيارات أصبحت أكثر موثوقية في الوقت الحاضر. كما أنه لا يساعد أيضًا أن أسلوب الحياة السريع اليوم لا يمنح الناس الوقت للقيام بكل ما يريدون. مع توقف أسبوع العمل ، يوم السبت المخصص للأعمال المنزلية ويخصص يوم الأحد لقليل من وقت الفراغ مع الشريك أو العائلة ، ماذا؟ غادر ليقوم بصيانة السيارة الأساسية؟ من الأسهل بكثير تركها في متجر أو التاجر ثم تمريرها في طريق العودة إلى المنزل ، أليس كذلك؟ هذا كله صحيح. لكنك ستكون جاهلاً مثل الطفل عندما يحدث خطأ ما في وقت غير مناسب. والمال الذي تنفقه على تكاليف العمالة من خلال القيام بالأشياء السهلة بواسطة محترف سوف يفاجئك.




بصرف النظر عن توفير الكثير من المال على تكاليف العمالة ، فإن إجراء الصيانة الأساسية للسيارة يسمح لك بالحفاظ على سيارة صالحة للسير على الطريق والتغلب على الإخفاقات الوشيكة قبل أن يلحقوا بك. حتى إذا كنت تأخذ سيارتك بشكل ديني إلى متجر أو تاجر ، فقد تتعطل أجزاء مثل الأحزمة أو الخراطيم أو الأحذية ذات الوصلات الكروية أو حتى الموصلات قبل الأوان. إذا اكتشفت وجود حزام تآكل أو تسرب صغير من خرطوم ، فيمكنك على الأقل أن تفعل شيئًا حياله قبل أن يتركك هذا العيب الصغير عالقًا على الطريق. وهل تحتاج حقًا إلى ميكانيكي محترف لفحص السوائل لديك مثل مستوى سائل التبريد أو سائل الفرامل أو زيت المحرك؟ وفر المال واشتر لنفسك بيرة.


هناك ميزة أكثر قتامة أيضًا لمعرفة أساسيات صيانة السيارات ، يجب الاعتراف بالحقيقة أن هناك عددًا من المتاجر والميكانيكيين الذين يسمون صناعة صيانة السيارات بسمعة سيئة. لكل تاجر أو متجر خدمة يقدم خدمة ممتازة ومهنية ، هناك أولئك الذين يحاولون زيادة تكلفة العملاء بقدر ما يستطيعون ، وفي بعض الأحيان يتقاضون رسومًا مقابل الوظائف التي لم يتم القيام بها على الإطلاق. وفي بعض الأحيان ، قد تفقد حتى أفضل المتاجر التي تتمتع بالدوافع والمهارة والإدارة الجيدة بعض الصيانة الوقائية اللازمة أو الفحص التشخيصي. هذا هو المكان الذي تكون فيه معرفة سيارتك في متناول اليد ، حيث يمكنك التحدث بنفس اللغة مع ميكانيكي فيما يتعلق بالأشياء التي يجب القيام بها لسيارتك. التعرف على أساسيات صيانة السيارة سهل. هناك الكثير من مقاطع الفيديو على YouTube والتي يمكن أن توضح لك كيفية القيام بذلك. وتوجد منتديات على الإنترنت لكل سيارة تقريبًا. تعد هذه المنتديات بمثابة منجم ذهب للمعلومات حول سيارات معينة ، وما هي الإخفاقات الشائعة ، ونوع كفاءة الوقود التي يمكنك توقعها ، وحتى مدى احتفاظ سيارتك بقيمتها. مع القليل من الوقت والسلوك ، لا يوجد سبب يمنعك من القيام ببعض الإجراءات الأساسية لصيانة السيارة بنفسك.



افضل مركز صيانة مرسيدس




افضل مركز صيانة اودي



افضل مركز صيانة بورش


افضل مركز صيانة بي إم دبليو